مواضيع الاسبوع

علوم التصحيح في اللغة دكتور احمد كروم

9.9.15

اكتشاف سر لطفلك الوصول إلى الإمكانيات الفكرية والعاطفية الكاملة

من طاولة: غوستافو دوست
عزيزي الأب أو الأم أي مستقبل نريد لطفلك؟ كنت تريد لطفلك للاستمتاع والتعلم وتحقيق إمكاناتهم الكاملة؟ ثم الرجاء قراءة هذه الرسالة كامل حيث ستجد الأفكار والاكتشافات التي يمكن أن تفتح لك عقل.
ومع ذلك فإنه مسؤوليتنا كآباء لمساعدة الأطفال جهدنا لتحقيق إمكاناتهم الكاملة. يولد جميع البشر مع أكثر من ذلك بكثير إمكانات من التي نستخدمها.
وتظهر أحدث النتائج العلمية التي يمكننا فعل الكثير لمساعدة أطفالنا لتطوير على جميع المستويات.
تبقى معي لأنه في هذه الرسالة سوف تساعد في الكشف بعض التقنيات التي من شأنها مساعدة طفلك على زيادة له:
الاستخبارات اللفظية
الاستخبارات الرياضي
الذكاء العاطفي
الاستخبارات المالية
في الواقع أطفالنا بحاجة لقضاء بعض الوقت معهم، ونحن تقبيل واحتضان. ونحن نفعل كل الآباء والأمهات من الطبيعة. ليس هناك شيء أجمل لأولياء الأمور لأبنائهم تظهر المودة، ولكن في كل مرة كنت أغني، وابتسامة أو Abrasas أن تساهم لطفلك لتنمية السليمة لطفلك.
ماذا عن الطفل الذي لم يتلق آيات التقدير أو عاطفة من والديهم؟ وهي تنفق عليه لا تتطور في الطريق الصحيح وغير قادر على التوصل إلى إمكانية الحد الأدنى أن يكون المسؤولين الكبار، لدينا علاقات جيدة مع الآخرين والقيام بعمل جيد.
أشياء بسيطة كيف حالك تسهم في التطور العاطفي لطفلك، ولكن إذا كنت تريد أن تصل الامكانات الفكرية الكاملة سيكون لتعلم تقنيات بسيطة أخرى التحفيز مناسب أو في وقت مبكر.
الكبير جلين دومان
القصة هي هذه، وكان الدكتور جلين دومان المريض، الطفل الذي ولد مع تلف في الدماغ ويمكن أن تفعل أي شيء، و 100٪ يعتمدون على والديهم في كل شيء. تناول الطعام، الملابس، الذهاب إلى الحمام. لم أتمكن من التحدث أو أي شيء. كان الشيء الوحيد الجيد في حياته أن الطفل أبا جيدا. أب على استعداد لتقديم تضحيات كبيرة للطفل.
ولد هذا الطفل بشكل خاص مع إصابات الدماغ لأنها قد نفد من الأكسجين أثناء الولادة. جزء واحد من الدماغ كان قد أصيب في جزء معين.
ثم جلين دومان وفريقه أصبح مسألة هامة. ليس ذلك الجزء من الدماغ الطفل المصاب تمنع بقية أعمال الدماغ السليمة؟
قرروا العمل لإزالة طفلك وإصابة جزء من المخ. كان خطرا كبيرا، ولكن اذا كان يعمل من شأنه أن يفتح عالما من الأمل للأطفال الذين يعانون إصابات الدماغ في جميع أنحاء العالم.
بمجرد تشغيلها كان التحدي أن بقية الدماغ على وظائف الجزء من الدماغ أصبح اجتثاث. قررت جلين دومان هي أفضل وسيلة من الخارج إلى الداخل.
إذا أرادوا الجزء السليم للدماغ عن طريق حركة الساقين تم القيام به، فإنها تحريك الساقين إلى الدماغ تعلم أن تفعل. كان العمل الشاق، ولكن مع مرور الوقت الطفل تعلم المشي، تحريك يديه والتحدث والقراءة والرياضيات والآلاف نشاط الدماغ أكثر تعقيدا ... وجميع مع أقل من أربع سنوات.
كان السؤال التالي جلين دومان، إذا كان يمكن القيام بذلك من العمر 4 سنوات الذي يفتقد جزء من الدماغ؟ ماذا يمكن أن يتعلم الطفل مع الدماغ السليم والكليات؟
الثورة السلمية ولك
وهكذا ولدت الثورة السلمية. ثورة التي يمكنك الانضمام من اليوم وطفلك من 12 شهرا من العمر وما بعده.
على مر السنين تم اكتشاف أن الأطفال يمكن أن يتعلموا القراءة والرياضيات واللغة والمعرفة الموسوعية. الأطفال ليس فقط يريدون أن يتعلموا، لديهم أيضا الرغبة في التعلم.
كثير من الناس فقدوا حب التعلم لأن المعلمين دون دعوة أو نظم التعليم التي عفا عليها الزمن. بيد أن الأطفال الذين يريدون أن يتعلموا، لديهم رغبة قوية في التعلم واستراتيجيات تعلموه في هذه الدورة يمكن أن تعزز الاستخبارات طفلك.

تفضلوا بالحصول على التطبيق من هنا 


7.9.15

دليل الدراسة

NREMT EMT Study Guide
أخيرا حل لEMT الاحتياجات الخاصة بك. لقد صدر للتو صفحة 100+، 'دليل دراسة سريعة "للأشخاص سواء في الوقت الراهن أو في المدرسة EMT التحضير للامتحان NREMT EMT-B. كما سمعتم بالتأكيد، امتحان EMT NREMT ليست مزحة. هذه هي واحدة من أصعب اختبارات سوف تتخذ أي وقت مضى ومرات في كثير من الأحيان، مهنتك تعتمد على لك تمريرها. هذا هو السبب في أننا قمنا بإنشاء هذا مفيد للغاية، مكثف دليل الدراسة EMT التي يمكنك تحميل وبدء القراءة اليوم. ملف قمت بتحميل يأتيكم في شكل "PDF" ملف versitile التي تسمح لك لطباعة المقاطع التي تريد أن تأخذ معك للدراسة. العديد من الهواتف النقالة هذه الأيام سيتم فتح ملفات "PDF" مما يجعل هذا دليل الدراسة أسهل لنقل.

لقد قمنا بتصميم هذا NREMT EMT دليل الدراسة في شكل 'المشهد' مما يجعلها أسهل في القراءة على الأجهزة النقالة، فضلا عن جهاز آي باد.

إذا كنت جادا في الحصول على الشهادات الخاصة بك EMT-B مما تحتاج أن تكون خطيرة جدا عندما كنت تستعد لامتحان NREMT بك EMT.

وهنا بعض الصور عينة واحدة من الفصول لدينا. لاحظت كيف المختصرة على كل المعلومات التي لدينا هو ذلك لم يكن لديك للتخلص من خلال الجبال من الملاحظات أو صفحات الكتب.

6.9.15

خطوات للاستعداد الجيد لمباراة ولوج المراكز الجهوية 2015

اربع خطوات جد مهمة للاستعداد الجيد لمباراة ولوج المراكز الجهوية 2015
- أولا :
لابد من معرفة الأطر المرجعیة لمباريات المراكز الجھویة حسب التخصص الذي تود الترشح له - يمكنكم الاطلاع على الاطر المرجعية المرجعية لسنة 2015 
http://www.milafona.com/2014/07/2014.html

 ثانيا :
بعد الاطلاع على الأطر المرجعیة على المرشح وضع خطة منظمة لمراجعة - علوم التربیة ومواد التخصص.
بالنسبة لمواد علوم التربیة فعليك ان تقوم بتلخیص كامل و مركز للمراجع التالية :
-الدلیل البیداغوجي للتعلیم الابتدائي( الى حدود الصفحة 70 )وهو جد كاف للتحضير دون الحاجة لمرجع اخر رابط التحميل http://goo.gl/zWvDCQ
كتاب المفيد في التربية لمن اراده رابط التحميل http://goo.gl/BQxzjq
-لا تتعب نفسك بكثرة المراجع لانك ستشعر بالدوران نظرا لكثرة المصطلحات واختلاف التعريفات وقم بالتلخيص ليسهل الامر عليكم عند اقتراب الامتحان
- ثالثا :
مواد التخصص
بالنسبة لمواد التخصص للسلك الابتدائي:
ستطرح فیھا أسئلة عموما في المتناول و غالبا لا تتجاوز مستوى الإعدادي أو السادس الابتدائي و تحتاج فقط لإطلالة على مقررات السلك الايتدائي و الاعدادي.
بالنسبة للسلكين الإعدادي والثانوي:
على المترشح التمكن من ﻣادة اﻟﺗﺧﺻص لأنه سيتم طرح أﺳﺋﻠﺔ إنطلاقا من المقررات الدراسية مع التوسع في المقررات اﻟﺟﺎﻣﻌﯾﺔ ﻓﺎﻟﺗﻣﻛن ﻣن ﻣﺎدة اﻟﺗﺧﺻص أﺳﺎﺳﻲ ﺟدا.
وأيضا يحبذ الإطلاع على البرامج و التوجيهات التربوية الخاصة بكل مادة:
- رابعا واخيرا :
الاطلاع على نماذج الاختبارات الكتابية للسنوات الماضية لمعرفة طبيعة الاسئلة التي تطرح خصوصا نماذج سنوات 2013 و 2014 بعد اعتماد النظام الجديد (QCM